تُوِّج الرياضي بيروت بلقب فاينل 8 بطولة وصل في نسختها الثانية، بفوزه على غريمه ومواطنه الحكمة في المباراة النهائية، بفارق 10 نقاط، بواقع 100-90، في مباراة مثيرة امتدت لشوط إضافي، وتأهل لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة بشكل مباشر.

دخل لاعبو الرياضي في أجواء المباراة سريعاً وحسموا الربع الأول بفارق 13 نقطة (24-11). وفي الربع الثاني، عاد الحكمة وقلص الفارق مع انتهاء الربع إلى 8 نقاط، لينتهي الشوط الأول لمصلحة الفريق الأصفر 37-29.

في الربع الثالث، استمر تألق لاعبو الحكمة وتقدموا بالنتيجة بفارق 6 نقاط، بواقع 60-54. وشهد الربع الرابع إثارة كبيرة بين الفريقين، وكان الحكمة قريباً من حسم المباراة، قبل أن يسجل وائل عرقجي ثلاثية قاتلة في الثواني الأخيرة، لينجح في تعديل الأرقام 79-79، وتمتد المباراة لشوط إضافي.

ونجح الرياضي في حسم المباراة في الشوط الإضافي لتنتهي المباراة بنتيجة 100-90، ويحقق الرياضي اللقب.

وكان وائل عرقجي أفضل لاعبي المباراة بتسجيله 20 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و4 متابعات، وأضاف ثون مايكر 35 نقطة مع 15 متابعة محققاً الثنائية المزدوجة “الدابل دابل”، وسجل أمير سعود 13 نقطة.

من ناحية الحكمة، كان جوناثان غيبسون الأفضل بتسجيله 23 نقطة، وسجل كلاي أنتوني إيرلي 25 نقطة، و11 نقطة لكل من أحمد إبرايهم وعمر جمال الدين.

وهكذا، تأهل الرياضي بيروت إلى دوري أبطال آسيا لكرة السلة بشكل مباشر بعد تحقيقه اللقب، وسيلعب في المجموعة الأولى التي تضم كل من: أن أس ماتريكس ديرز الماليزي، شباب الأهلي الإماراتي، ولياونينغ فلاينغ ليوباردز بطل الصين.

يُذكر أن شهرداري غورغان الإيراني حصد المركز الثالث بفوزه على الكويت الكويتي، وضمن تأهله لدوري الأبطال أيضاً، وسيشارك في المجموعة الثانية إلى جانب: هيروشيما دراغونفليس بطل اليابان، بيليتا غايا الإندونيسي، وكي سي سي إغيس بطل كوريا الجنوبية.