فاز فريق النادي الرياضي بيروت على ضيفه الحكمة بفارق 33 نقطة وبنتيجة (111-78)، في المباراة الثالثة من السلسلة النهائية لبطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة، والتي أجريت في قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة.
وبذلك يتقدم بطل لبنان بنتيجة 2-1، علماً أن السلسلة ستعود إلى قاعة انطوان شويري في غزير مساء السبت (21:45)، على أن تجري المواجهة الخامسة مساء الاثنين المقبل بنفس التوقيت في المنارة.
وبدا تفوق رجال المنارة واضحاً، ما أكد بان كبوة غزير بفارق نصف سلة لا يمكن التعويل عليها، حيث سيطرت كتيبة أحمد فران على الملعب “بالطول وبالعرض”، رغم إراحة نجوم القلعة الصفراء بوقت مبكر.
وكان هايك افضل مسجل بصفوف الفائز برصيد 25 نقطة واضاف 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ومن الخاسر كان نيكولاس رازوفيتش افضل مسجليه بـ15 نقطة مع متابعتين وتمريرة حاسمة واحدة.
هذا وتوقف مراقبون عند تصريحات رئيس الاتحاد المحلي اكرم الحلبي، الذي “نفض يديه” من أشكال غزير، بعد تعرض عدد من جماهير الحكمة للاعبي النادي الرياضي، ومنهم أبرز نجم في منتخب لبنان للعبة وائل عرقجي، وقال إن أي أمر يحدث خارج الملعب ليس من صلاحيات الاتحاد.
ويشار أن لقاء جمع الحلبي مع المحامي راغب حداد رئيس نادي الحكمة، رتب قبل المباراة، وذلك لمعالجة تداعيات ما حصل في غزير بعد انتقادات جمهور الفريق الأخضر للحكام.
وكان الحلبي فضل بداية مباراة غزير، عدم الجلوس في المنصة بجانب نواب “قواتيين”، ما ترك بعض الجفاء، والذي تطور بعد التعرض كلامياً للحكام من جانب جماهير الحكمة، وهو ما دفع بالحلبي إلى مغادرة الملعب قبل انتهاء اللقاء.
وحصلت بعدها تطورات انتهت بالتهديد بعدم تعيين حكام لمباراة غزير الرابعة، إلا أنه يبدو وبعد اللقاء مع حداد، تمت معالجة الأمر.
وفي السياق، استغرب الكثير من المدونين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، انحياز معلق القناة الناقلة بشكل علني لفريق الحكمة على حساب الرياضي، حيث بدا بهذه المباراة متحمساً فوق العادة، وكان تعاطيه مع معظم كرات الرياضي باهتاً، بخلاف تلك الحكماوية، حتى عند اي محاولة غير ناجحة.