بات فريق النادي الرياضي بيروت على بعد خطوة من الاحتفاظ بلقب بطولة لبنان لكرة السلة، بتقدمه على غريمه التقليدي الحكمة 3-1، بعد فوزه عليه بفارق 12 نقطة وبنتيجة (90-78)، في المباراة التي اجريت في قاعة انطوان شويري غزير، بالمباراة الرابعة من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى.
وتنتقل السلسلة النهائية إلى قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة معقل القلعة الصفراء مساء الاثنين المقبل، وبحال فوز بطل لبنان يحسم تتويجه، بانهائه هذه السلسلة التي تمنح اللقب للفائز بـ4 من 7 مباريات مقررة.

جوناثان سيمنز كان افضل مسجل للرياضي برصيد 32 نقطة واضاف 6 متابعات مع تمريرتين حاسمتين، ومن الحكمة سجل جوناثان غيبسون 20 نقطة مع متابعتين وتمريرة حاسمة واحدة.
وفي سياق اخر، عين الإتحاد اللبناني لكرة السلة، المدرب الصربي ميودراغ بيريسيتش، لقيادة المنتخب الاول، خلفاً للبناني جاد الحاج المنتقل لتدريب منتخب البحرين وفريق نادي المحرق، وسيكون المدرب ماركو فيليبوفيتش مساعداً لميودراغ الذي سبق ودرب فرق بيروت فرست، بيبلوس، التضامن الزوق وانيبال زحلة.
ويشار أن بيريسيتش، كان مطروحاً لقيادة المنتخب اللبناني قبل نحو عامين، الا أن لجنة المنتخبات انقسمت وقتها حول تعيينه، قبل أن يرفض لاحقاً، ويقع الخيار على جاد الحاج الذي كان وقتها مدرباً لفريق دينامو.