الاعلان عن فرق وبرنامج دورة حسام الدين الحريري الـ 26

Posted in Men's Team on Oct 19, 2016

اربعة فرق لبنانية بمواجهة اربعة عربية بدءاً من 24 الحالي
برعاية النائب السيدة بهية الحريري رئيسة لجنة التربية النيابية، ممثلة بالأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري تم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن دورة حسام الدين الحريري الرياضية الدولية 26 بكرة السلة في قاعة صائب سلام في المنارة، بحضور رئيس اتحاد كرة السلة وليد نصار، ونائبه نزار الرواس مدير الدورة، رئيس النادي الرياضي هشام جارودي، السيد رائد جلول ممثل بنك ميد راعي الدورة والسيد اسامة سلمان ممثل شركة غروب ميد انشورنس الى ورؤساء اندية واعلاميين.
الفرق الثمانية جرى تقسيمها على مجموعتين، حيث ضمت الاولى النادي الرياضي حامل اللقب، مع هوبس، والميناء العراقي وجمعية سلا المغرب، فيما ضمت الثانية فرق هومنتمن وبيبلوس والنجم الساحلي التونسي وصيف النسخة الماضية والمجمع البرتولي الجزائري.
كلمة الحريري
بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمات بالمناسبة بدأها الحريري ملقياً كلمة راعية الدورة، جاء فيها: 
يشرّفني ويسعدني أن أكون معكم اليوم في إطلاق دورة حسام الدين رفيق الحريري السادسة والعشرين بكرة السلة .. حيث ينتظر شباب العرب اليوم الذي يعودون فيه إلى مقاعد الدّراسة.. وملاعب الرياضة .. وميادين العمل والإبداع في دولهم المستقرة والآمنة والمزدهرة.. ومن بينهم الشباب اللبناني ودولته التي عمل واستشهد من أجلها الرئيس الشهيد رفيق الحريري .. الذي آمن بالشّباب وبطاقاتهم وقدرتهم على النّهوض بوطنهم.. وإستطاع معهم وبهم أن يصنع معجزة نهوض لبنان خلال سنوات قصيرة .. حيث إستعاد شباب لبنان حقّهم بالعيش بسلام وبالعلم والعمل بما يليق بقدراتهم وطموحاتهم .. وكانت كرة السّلة إحدى علامات تلك النّهوض المميزة.. إذ حقّق شباب لبنان أرفع البطولات اللبنانية والعالمية .. وأراد الرئيس الشهيد رفيق الحريري أن تكون بداية رحلة النّهوض إعادة إعمار المدينة الرياضية في بيروت .. التي كانت أولى أهداف العدو الإسرائيلي باجتياحه بيروت عام 82 .. 
وفي ظلّ ما تشهده اليوم العديد من الدول العربية الشقيقة من نزاعات مدمّرة وقتل وتهجير وإقتلاع للشباب من أوطانهم وأحلامهم .. وتشريدهم في كلّ أصقاع الدنيا .. إنّنا أحوج ما نكون للعودة إلى رؤية الرئيس الشهيد رفيق الحريري بلمّ شمل الوحدة الوطنية وإعادة الإعتبار للدولة القادرة التي يحتضنها اليوم الرئيس سعد الدين رفيق الحريري.. ويقدّم بقاءها وحمايتها على كلّ مصلحة آنية أو ذاتية .. هذه الدولة الوطنية التي تجمع كلّ اللبنانيين وتحفظ أمنهم واستقرارهم .. وتكون إطاراً لإنصهارهم فيها وولائهم لها وحدها دون سواها.. 
أيّها الحضور الكريم .. 
تنطلق هذه الدورة التي في ظروف دقيقة وصعبة .. ويشارك فيها الشباب العربي من أجل تجديد الأمل بمستقبلٍ واعدٍ مليء بالإنجازات والبطولات والنّجاحات .. متمسّكين بأرضهم وأوطانهم ودولهم .. وإنّنا إذ نرحّب بالأشقاء العرب في وطنهم الثاني لبنان .. الذي عرفوه نموذجاً للأخوّة والتّكافل والتّضامن مع قضاياهم وأحلامهم في بناء إستقرارهم وتقدّمهم .. نتوجّه بالشّكر لنادي الفداء الرياضي في صيدا وإدارته.. برئاسة الرياضي الكبير والعزيز جداً .. الأستاذ نزار الرواس .. الذي أشرف على هذه الدورة بكلّ محبة وعطاء .. وعلى نجاحهم الدائم في تنظيمها على مدى ستة وعشرين عاماً بنجاح وتميّز .. 
كما نشكر الإتحاد اللبناني لكرة السلة لإشرافه على هذه الدورة .. ونحيي كلّ الأندية اللبنانية المشاركة .. وفي مقدّمتها النادي الرياضي.. هؤلاء الشباب اللبنانيين الأبطال الذين جسّدوا إيمانهم الدائم بلبنان .. الوطن النهائي لجميع أبنائه .. عربي الهوية والإنتماء ..
كلمات بالمناسبة
بعدها كانت كلمة رئيس النادي الرياضي هشام جارودي الذي اكد على اهمية الدورة التي باتت محطة سنوية تنطلق منها الاندية بتحضيراتها للموسم الجديد،متمنياً التوفيق لجميع الفرق.
ثم كانت كلمة رئيس الاتحاد وليد نصار الذي اشاد بالدورة وبنادي الفداء والعمل الجبار الذي يقوم به رئيسه نزار الرواس من اجل انجاحها في كل عام واكد ان الاتحاد سيبقى دائماً لهذه الدورة التي باتت محطة مهمة في كرة السلة اللبنانية.
ومن بعدها تحدث الرواس مدير الدورة عن الصعوبات التي تواجه اللجنة المنظمة وان هناك المزيد من الفرق كانت ترغب بالمشاركة ولم تتمكن لضيق الوقت.
ومن بعدها تم الاعلان عن اسماء الفرق المشاركة في النسخة الـ 26 للدورة، التي تنطلق ابتداء من 24 الحالي. 
برنامج الدورة
وهنا البرنامج الكامل:
24 – 10 – 2016: الرياضي × الميناء العراقي (17:30)
سلا المغربي × هوبس (20:30)
25 – 10 – 2016: بيبلوس × النجم الساخلي التونسي (5:30)
هومنتمن × المجمع البترولي الجزائري (20:30)
26 – 10 – 2016: الميناء العراقي × سلا المغربي (17:30)
هوبس × الرياضي (20:30)
27 – 10 – 2016: النجم الساحلي × المجمع البترولي (17:30)
بيبلوس × هومنتمن (20:30)
28 – 10 – 2016: الميناء العراقي × هوبس (17:30)
الرياضي × سلا المغربي (20:30) 
29 – 10 – 2016: المجمع البترولي × بيبلوس (17:30)
هومنتمن × النجم الساحلي (20:30) .